أورانج الأردن تنشىء 3 مراكز رقمية جديدة ممولة من الاتحاد الأوروبي        خريجو أكاديمية أورانج يحدّثون تطبيق بترا الإخباري        سامسونج تتعاون مع Etsy لتوفير المزيد من الأعمال الفنية الملهمة والحيوية على جهاز تلفاز The Frame        أورانج الأردن راعي الاتصالات الرسمي لمسابقة "ض" للمحتوى الرقمي العربي لطلاب الجامعات        غاليري القاهرة عمان يعلن اسماء الفائزين في مسابقة القاهرة عمان لرسومات الاطفال 11         وزير التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية ويطلع على تجربة التعليم الإلكتروني فيها        أورانج الأردن راعي الاتصالات الرسمي لمبادرة "ض" للمحتوى الرقمي العربي        قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور وائل هياجنة، إن الأردن في الأسبوع السابع الأربعين منذ بدء انتشار جائحة كورونا في المملكة.        الملك في اتصال مع خادم الحرمين يشيد بجهود السعودية خلال رئاستها “قمة العشرين”        المخالفة لأكثر من مرة باليوم للذين لا يضعون كمامات        
ثغرة خطيرة في "أبل" للتنصت على الآخرين
عمان تايمز - Saturday 02-02-2019 23:14

ثغرة خطيرة في "أبل" للتنصت على الآخرين

 كشفت تقارير تقنية، عن وجود ثغرة خطيرة في تطبيق محادثة الفيديو "فايس تايم"، فيما تعهدت شركة "أبل" بحل المشكلة في عضون أيام قليلة.

ووفق موقع (بزنس إنسايدر)، الذي تحقق من وجود المشكلة، فإن الثغرة تسمح لمن يستخدم فيس تايم أن يتنصت بشكل سري على الشخص المستقبل للمحادثة، حتى قبل أن يجيب على المكالمة.

وتحصل هذه المشكلة الخطيرة في كافة أجهزة التي تسمح بشغيل الفيس تايم سواء تعلق الأمر بهواتف آيفون أو آيباد أو ماك، حيث تشكل هذه الثغرة ضربة لأبل التي تتباهى في الغالب بدرجة الحماية العالية في أجهزتها مقارنة بشركات تقنية أخرى منافسة مثل سامسونغ وهواوي.

وتم الكشف عن هذه الفضيحة قبيل 24 ساعة من إعلان الشركة الأميركية عن مداخيلها، وسط توقعات بأن تظهر تراجعا في مبيعات هواتف آيفون.

وتداول مستخدمو تويتر ثغرة فيس تايم على نحو واسع، ودعا بعض الخبراء إلى التوقف عن استخدام فايس تايم إلى أن تقدم أبل حلا للمشكلة.

[ الموقع لايتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. وإنما هي وجهات نظر أصحابها، ونحن نقوم بنشرها إيماناً منا بحرية الرأي وفتح نافذة للنقد البناء وتبادل الأراء.. ومن حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد على أن يشير برابط الى موقعنا. ]

موقع إنترنت: www.ammantimez.net- بريد إلكتروني: ammantimez@hotmail.com

Powered by Double Support