أورانج الأردن تنشىء 3 مراكز رقمية جديدة ممولة من الاتحاد الأوروبي        خريجو أكاديمية أورانج يحدّثون تطبيق بترا الإخباري        سامسونج تتعاون مع Etsy لتوفير المزيد من الأعمال الفنية الملهمة والحيوية على جهاز تلفاز The Frame        أورانج الأردن راعي الاتصالات الرسمي لمسابقة "ض" للمحتوى الرقمي العربي لطلاب الجامعات        غاليري القاهرة عمان يعلن اسماء الفائزين في مسابقة القاهرة عمان لرسومات الاطفال 11         وزير التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية ويطلع على تجربة التعليم الإلكتروني فيها        أورانج الأردن راعي الاتصالات الرسمي لمبادرة "ض" للمحتوى الرقمي العربي        قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور وائل هياجنة، إن الأردن في الأسبوع السابع الأربعين منذ بدء انتشار جائحة كورونا في المملكة.        الملك في اتصال مع خادم الحرمين يشيد بجهود السعودية خلال رئاستها “قمة العشرين”        المخالفة لأكثر من مرة باليوم للذين لا يضعون كمامات        
عمان الاهلية بالتعاون مع أكاديمية أمنية للأمن السيبراني تعقد دورات تدريبية للطلبة حول أمن المعلومات
عمان تايمز - Monday 26-10-2020 08:52

  عمان الاهلية بالتعاون مع أكاديمية أمنية للأمن السيبراني تعقد دورات تدريبية للطلبة حول أمن المعلومات
 
في إطار الخطط الهادفة لنشر التوعية والتثقيف بمخاطر التهديدات الإلكترونية وتأثيراتها السلبية على الاقتصاد الوطني وبيئة الأعمال في المملكة؛  يتم عقد دورة تدريبية تمهيدية حصرية لطلبة جامعة عمّان الأهلية بالتعاون بين مركز الاستشارات والتعليم المستمر في الجامعة مع  أكاديمية أمنية للأمن السيبراني حول أمن المعلومات، حيث تستمر هذه الدورة التدريبية التي قُسّمت الى 8 محاضرات بواقع ساعتين لكل محاضرة، يتبعها اختبار لقياس تطور الطلاب يحصل المتدرب في نهايتها على شهادة من أكاديمية أمنية للأمن السيبراني .

وأكد رئيس هيئة المديرين لجامعة عمّان الأهلية الدكتور ماهر الحوراني، عمق الشراكة التي تربط "عمّان الأهلية" مع شركة أمنية الرائدة في مجال الأمن السيبراني، موضحاً أن عقد الدورات التدريبية لطلبة الجامعة يأتي في إطار تنمية وتطوير خبراتهم وقدراتهم، وبما يساعد على رفد سوق العمل الأردني بالخبرات المؤهلة والكفؤة في التخصصات غير المشبعة بعد.

وشدد الدكتور الحوراني على أهمية الأمن السيبراني وأمن المعلومات في وقتنا هذا، خصوصاً بعد ظهور الثورة الصناعية الرابعة، أو ما يعرف بثورة البيانات، التي تحتاج إلى حماية وتأمين من أي نوع من التهديدات الإلكترونية.

وتتناول هذه الدورات التدريبية، موضوعات مختلفة حول الأمن السيبراني، إلى جانب مقدمة عن أمن المعلومات، وأهم الخطط والإجراءات التي يقوم بها مركز أمنية للأمن السيبراني SOC لمساعدة الشركات في حماية معلوماتها.

هذا و تحتل شركة أمنية، موقعاً متقدما في السوق الأردني في مجال الأمن السيبراني، حيث سخّرت الشركة جميع خبراتها وكفاءاتها لتأسيس أكاديمية متخصصة في الأمن السيبراني في عام 2019 ، تهدف إلى تعزيز وتطوير مهارات الأفراد في مجال أمن المعلومات، وبالتالي مساندة الجهود المبذولة في التصدي لأي مخاطر أو تهديدات إلكترونية أو عمليات قرصنة، إضافة إلى مواجهة أي تحديات أمنية في مجال نظم المعلومات، والحد منها.

وتقوم هذه الأكاديمية على إعداد طلاب الجامعات والخريجين الجدد وأعضاء الجمعيات المختلفة وبناء قدراتهم وتعزيز مهاراتهم ليكونوا قادرين على الانضمام إلى سوق العمل، من خلال عقد الدورات التدريبية والمحاضرات المتعلقة بالأمن السيبراني وأمن المعلومات، إضافة إلى رفع مستوى المعرفة بالتهديدات الإلكترونية ومخاطرها.

وفي تعليقه على هذه الدورات التدريبية، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، عن فخرِه واعتزازه بالمكانة المتقدمة والسمعة الطيبة التي تملكها أمنية باعتبارها مشغل الاتصالات الأكثر موثوقية في السوق الأردني، وبدورها المميز في الاقتصاد الوطني وما تقوم به من أنشطة وعمليات على مختلف الأصعدة، ومنها التوعية في مجال الأمن السيبراني،

[ الموقع لايتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. وإنما هي وجهات نظر أصحابها، ونحن نقوم بنشرها إيماناً منا بحرية الرأي وفتح نافذة للنقد البناء وتبادل الأراء.. ومن حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد على أن يشير برابط الى موقعنا. ]

موقع إنترنت: www.ammantimez.net- بريد إلكتروني: ammantimez@hotmail.com

Powered by Double Support