ثغرة خطيرة في "أبل" للتنصت على الآخرين
عمان تايمز - Saturday 02-02-2019 23:14

ثغرة خطيرة في "أبل" للتنصت على الآخرين

 كشفت تقارير تقنية، عن وجود ثغرة خطيرة في تطبيق محادثة الفيديو "فايس تايم"، فيما تعهدت شركة "أبل" بحل المشكلة في عضون أيام قليلة.

ووفق موقع (بزنس إنسايدر)، الذي تحقق من وجود المشكلة، فإن الثغرة تسمح لمن يستخدم فيس تايم أن يتنصت بشكل سري على الشخص المستقبل للمحادثة، حتى قبل أن يجيب على المكالمة.

وتحصل هذه المشكلة الخطيرة في كافة أجهزة التي تسمح بشغيل الفيس تايم سواء تعلق الأمر بهواتف آيفون أو آيباد أو ماك، حيث تشكل هذه الثغرة ضربة لأبل التي تتباهى في الغالب بدرجة الحماية العالية في أجهزتها مقارنة بشركات تقنية أخرى منافسة مثل سامسونغ وهواوي.

وتم الكشف عن هذه الفضيحة قبيل 24 ساعة من إعلان الشركة الأميركية عن مداخيلها، وسط توقعات بأن تظهر تراجعا في مبيعات هواتف آيفون.

وتداول مستخدمو تويتر ثغرة فيس تايم على نحو واسع، ودعا بعض الخبراء إلى التوقف عن استخدام فايس تايم إلى أن تقدم أبل حلا للمشكلة.

[ الموقع لايتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. وإنما هي وجهات نظر أصحابها، ونحن نقوم بنشرها إيماناً منا بحرية الرأي وفتح نافذة للنقد البناء وتبادل الأراء.. ومن حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد على أن يشير برابط الى موقعنا. ]

موقع إنترنت: www.ammantimez.net- بريد إلكتروني: ammantimez@hotmail.com

Powered by Double Support