ترجيج تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر المقبل
عمان تايمز - Monday 24-08-2020 17:41

ترجيج تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر المقبل


: توقع مصدر خبير في قطاع النفط والطاقة أن تثبت الحكومة أسعار المشتقات النفطية نهاية الشهر الحالي.

وبين المصدر في تصريح له أن أسعار النفط عالميا شهدت خلال الشهر الحالي ارتفاعا محدودا مابين 1% الى 2%.

وقال المصدر ان الظروف الاقتصادية للمواطنين قد تدفع الحكومة الى عدم الإقدام على رفع أسعاره نهاية الشهر المقبل بالرغم من الارتفاع الطفيف الذي شهدته أسعار النفط عالميا.

ولفت المصدر إلى أن إمكانية حدوث إغلاق لبعض المناطق على خلفية انتشار الموجة الثانية من كورونا قد يكبد الحكومة خسائر اضافية بسبب انخفاض العوائد الضريبية على المشتقات النفطية التي تتحصل عليها الحكومة.

الى ذلك اشارت النشرة الأسبوعية لأسعار النفط الخام برنت ومشتقاته حسب الأسواق المرجعية الصادرة عن وزارة الطاقة والثروة المعدنية الى أن ارتفعت أسعار بعض المشتقات النفطية عالميا خلال الأسبوع الثالث من شهر آب الحالي مقارنة مع معدل أسعارها في الاسبوع الثاني من الشهر. وقالت النشرة إن البنزين أوكتان 90 سجل سعرا بلغ 5ر404 دولار للطن مقابل 7ر398 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 5ر1% في حين ارتفع سعر البنزين أوكتان 95 من 3ر412 دولار للطن الى 417 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 1ر1%.

من جانب آخر انخفض سعر الديزل من 7ر364 دولار للطن الى 7ر361 دولار وبنسبة انخفاض 8ر0%.

وأشارت الى انخفض سعر الكاز من 8ر342 دولار للطن الى 3ر338 دولار وبنسبة انخفاض 3ر1%.

أما سعر زيت الوقود فقد ارتفع في الأسبوع الثالث من شهر آب الحالي الى 1ر266 دولار للطن مقارنة مع السعر المسجل في الاسبوع الثاني والبالغ 2ر257 وبنسبة ارتفاع بلغت 5ر3%.

وقالت النشرة ان استمر سعر الغاز البترولي المسال لشهر آب عند 350 دولار للطن مقارنة مع سعره المسجل في شهر تموز الماضي والذي بلغ 345 دولارا.

وكان سعر خام برنت قد سجل انخفاضا طفيفا في الاسبوع الثالث حيث بلغ معدل سعره لهذا الأسبوع 6ر44 دولار للبرميل مقارنة مع سعره في الأسبوع الثاني والذي بلغ 8ر44 دولار.

[ الموقع لايتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. وإنما هي وجهات نظر أصحابها، ونحن نقوم بنشرها إيماناً منا بحرية الرأي وفتح نافذة للنقد البناء وتبادل الأراء.. ومن حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد على أن يشير برابط الى موقعنا. ]

موقع إنترنت: www.ammantimez.net- بريد إلكتروني: ammantimez@hotmail.com

Powered by Double Support