• أي تي
  • بنمو سنوي مقداره 41% Huawei تتفوّق على أبل وتحتل المرتبة الثانية عالمياً في حجم مبيعات الهواتف الذكية
بنمو سنوي مقداره 41% Huawei تتفوّق على أبل وتحتل المرتبة الثانية عالمياً في حجم مبيعات الهواتف الذكية
عمان تايمز


بنمو سنوي مقداره 41%
Huawei تتفوّق على أبل وتحتل المرتبة الثانية عالمياً في حجم مبيعات الهواتف الذكية

وفقاً للإحصائيات العالمية الصادرة عن "مؤسسة البيانات الدولية" (IDC)، تمكنت مجموعة Huawei لأعمال المستهلكين، عملاق تصنيع الهواتف الذكية على مستوى العالم، من التفوق على شركة "أبل" في سوق الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من عام 2018، لتحتل بذلك - وللمرة الأولى - المرتبة الثانية عالمياً من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية. وقد استأثرت Huawei بنسبة 15,8% من إجمالي حجم سوق الهواتف العالميّة، مقارنة بـ 12,1% لصالح شركة "أبل".

 ويشكل وصول Huawei لهذه المرتبة المتميزة على صعيد مبيعات الهواتف الذكية عالمياً نقطة تحول نوعيّة، حيث نجحت في شحن وتسليم 54.2 مليون وحدة من هواتفها الذكية، بالإضافة إلى الاستحواذ على حصةٍ سوقية قياسية بلغت 15.8٪. كما سجلت Huawei نمواً سنوياً بنسبة 41% لتتقدّم بذلك على اثنتين من العلامات التجارية العالمية الأخرى في القطاع مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.
إلى جانب ذلك، احتلّت Huawei المرتبة الثانية من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، متقدّمة بذلك على شركة "أبل" على مستوى المنطقة أيضاً. 
وبحسب تقرير شركة "جي إف كيه" GFK لشهر مايو 2018، فقد بلغت حصة Huawei السوقية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا نسبة 21%، محققة بذلك نمواً بواقع 31.25% بالمقارنة مع الحصة السوقية للشركة خلال شهر ديسمبر 2017. وتجاوز نمو الحصة السوقية للشركة داخل بلدان المنطقة نسبة 20%، وشمل ذلك كلاً من منطقة بلاد الشام بنسبة 37.4%، وسلطنة عمان (بنسبة 30%)، والمملكة العربية السعودية (بنسبة 27%)، والعراق (بنسبة 25%)، ومصر (بنسبة 24%)، والباكستان (بنسبة 22.2%)، ودولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة (20%).
وتفخر Huawei بقيادة جهود الابتكار في قطاع الهواتف الذكية؛ خصوصاً وأنها تعتبر اليوم الشركة السادسة عالمياً من حيث الإنفاق على البحث والتطوير، إذ أنفقت ما يقارب 45 مليار دولار خلال الأعوام العشر الماضية لدعم هذه الأنشطة، واستثمرت خلال العام الماضي لوحده مبلغ 12 مليار دولار لدعم مجالات البحث والتطوير.
وقد أثمرت جهود الشركة عن نتائج إيجابية للغاية، حيث حصدت منتجاتها الحديثة والمبتكرة العديد من الجوائز العالمية المرموقة. علاوةً على ذلك، نجحت Huawei في رسم ملامح مرحلة جديدة من الابتكارات في قطاع الهواتف الذكية منذ استخدامها لمعالج "كايرين 970"، أول معالج مدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي في العالم. 
ويتجلّى أحد أبرز إنجازات الشركة في إطلاق هاتف HUAWEI P20 Pro المزود بأول كاميرا ثلاثية على المستوى العالمي بدقة 40 ميغابكسل، والمدعوم بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، والعديد من المزايا الفريدة لالتقاط أفضل الصور الاحترافية الليلية. وشهدHUAWEI P20 Pro إقبالاً قوياً على مستوى قطاع الهواتف الذكية الفاخرة، حيث قامت الشركة بشحن وتسليم ما يزيد عن 6 ملايين وحدة من هذا الهاتف إلى جميع أنحاء العالم، وذلك خلال بضعة أشهر فقط من إطلاقه.
كما أعلنت Huawei مؤخراً عن إطلاق سلسلة هواتف Huawei nova 3 التي تجسد دليلاً دامغاً على قوّة وتميّز الشركة في سوق الهواتف من الفئة المتوسّطة. ويحتوي هاتفا HUAWEI nova 3 وHUAWEI nova 3i على كاميرا أمامية مزدوجة (24 ميغابكسل و2 ميغابكسل) مدعومة بأحدث إمكانات الذكاء الاصطناعي، وهو ما يضمن للمستهلكين الحصول على أفضل صور السيلفي، وذلك من خلال التمييز بين الأشخاص ضمن خلفية مشهد التصوير، فضلاً عن إمكانية تطبيق خواص تعزيز الجمال الطبيعي المدعومة بالذكاء الاصطناعي للحصول على أفضل النتائج.
 وتواصل مجموعة Huawei لأعمال المستهلكين التأكيد على التزامها الراسخ تجاه الابتكار وخدمة العملاء مع إطلاق التقنية الثورية GPU Turbo لتسريع أداء وحدات معالجة الألعاب والجرافيك، والتي تتيح للمستخدمين تحديث هواتفهم بسهولة والاستمتاع بتجربة محسنة ومطوّرة إلى حد كبير، وخصوصاً عند استخدام الألعاب.

 وكانت Huawei قد أعلنت مؤخراً عن إدراجها وللعام الثاني على التوالي في قائمة "فوربس" لأعلى العلامات التجارية قيمة في العالم، وهي الشركة الصينية الوحيدة المدرجة في هذه القائمة لعام 2018. وتواصل الشركة تقديم أحدث الابتكارات التي تدهش وتجذب المستهلكين، وهو ما يعكس المكانة المرموقة لها، وقربها من الانفراد بريادة قطاع صناعة الهواتف الذكية.

 

 

[ الموقع لايتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. وإنما هي وجهات نظر أصحابها، ونحن نقوم بنشرها إيماناً منا بحرية الرأي وفتح نافذة للنقد البناء وتبادل الأراء.. ومن حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد على أن يشير برابط الى موقعنا. ]

موقع إنترنت: www.ammantimez.net- بريد إلكتروني: ammantimez@hotmail.com

Powered by Double Support