الخلايلة للأئمة: حثوا المصلين على الالتزام
عمان تايمز - Wednesday 09-09-2020 17:38

 أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة ضرورة مواصلة الأئمة والمؤذنين القيام بمهامهم في المحافظة على المساجد، وحث المصلين على الالتزام بالاجراءات المتبعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا و تحميل تطبيق أمان على هواتفهم الذكية.

وقال الخلايلة خلال اجتماعه مع مدراء مديريات الأوقاف بالمملكة بحضور أمين عام الوزارة الدكتور عبدالله عقيل الدعجة من خلال تقنية الاتصال المرئي، ومساعد الأمين العام لشؤون الدعوة والإرشاد الاسلامي الشيخ اسماعيل الخطبا ان الأئمة والمؤذنين ولجان رعاية المساجد هي المعنية في حث المصلين على ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقاية المتبعة لمنع انتشار الوباء، مشيرا إلى أن فرق التفتيش التابعة لمديريات الأوقاف مستمرة في عملها والتأكد من التزام المصلين والمحافظة على بيئة المساجد.

كما أكد أنه في حال تم تسجيل مخالفات خلال إقامة الصلوات فانه سيتم متابعة ذلك بالتنسيق مع الحكام الاداريين في الميدان لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.

وأشاد الخلايلة بالصورة المشرقة التي رسمها رواد المساجد من مصلين وأئمة وخطباء خلال الفترة الماضية، حيث كانت نسبة الالتزام من المصلين مرتفعة جدا، مع وجود بعض المخالفات التي تم ضبطها والعمل على معالجتها.

وتأتي تأكيدات وزارة الأوقاف في ظل ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، وخوفا من انتشار الوباء.

ودار نقاش موسع بين الوزير الخلايلة ومدراء الأوقاف، مؤكدين ضرورة تجاوب المصلين مع كل ما يصدر عن وزارة الأوقاف والجهات الرسمية لمواجهة فيروس كورونا، بالإضافة إلى التأكيد على المصلين ضرورة احضار سجادة صلاة خاصة وكمامة وقفازات.

 

 

[ الموقع لايتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. وإنما هي وجهات نظر أصحابها، ونحن نقوم بنشرها إيماناً منا بحرية الرأي وفتح نافذة للنقد البناء وتبادل الأراء.. ومن حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد على أن يشير برابط الى موقعنا. ]

موقع إنترنت: www.ammantimez.net- بريد إلكتروني: ammantimez@hotmail.com

Powered by Double Support