الطموح والإصرار تجدده الإرادة الصلبة... جامعة عمّان الأهلية مثالاً للتميز والإبداع.... كتبت : د. رهام زهير المومني         إدراج جامعة عمان الاهلية في الإطار الوطني للمؤهلات         مدارس الجامعة الأولى " قسم البنين " تتأهل لنهائيات مسابقة الشطرنج على مستوى المملكة         مجموعة مدارس الجامعة تعلن عن مسابقة رمضانية على صفحتها        خبراء يستعرضون حقائق عن المنتجات البديلة للتبغ مقارنة مع السجائر التقليدية        "شركة سامسونج إلكترونيكس المشرق العربي" تحتفل بحلول الشهر الفضيل بحملة عروض وخصومات مميزة        أورنج الأردن تدعم معرضاً لأعمال الطلبة المكفوفين وذوي الإعاقة البصرية        فهم منظومة الريادة لتعزيز مساهمتها في التنمية         شركة "طلبات" تطلق مبادرة #دايماً_عندك خلال شهر رمضان للتبرع بالوجبات الرمضانية والمساعدة في مكافحة الجوع في الشرق الأوسط         عمان الاهلية تهنىء بحلول شهر رمضان المبارك        
الإعلان عن أفضل الحراس في العالم خلال 30 سنة
عمان تايمز - Sunday 28-02-2021 16:04

الإعلان عن أفضل الحراس في العالم خلال 30 سنة
تم إدراج اسم حارس مرمى تسيسكا إيغور أكينفيف، ضمن قائمة أفضل 50 حارس مرمى في العالم منذ 30 عاما، وفقا لتصنيف المركز الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم “IFFHS”.

وجاء حارس نادي يوفنتوس، المخضرم جانلويجي بوفون في صدارة القائمة، كأفضل حارس مرمى (منذ عام 1987-2020).

واستخدم المركز الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم IFFHS نتائج تقييماته السنوية لحراس المرمى، من أجل انتقاء قائمة أفضل 50 حارس، وشملت حراس المرمى الذين كانوا ضمن أفضل 20 حارس مرمى في سنوات مختلفة.

وحصل بوفون البالغ 43 عاما، والذي ما زال يلعب حتى الآن مع يوفنتوس على 357 نقطة، كما تضمنت المراكز الثلاثة الأولى حراس مرمى معتزلين، إذ حل وصيفا حارس مرمى ريال مدريد والمنتخب الإسباني السابق إيكر كاسياس (260 نقطة) والتشيكي بيتر تشيك (218)، الذي سبق له اللعب مع تشيلسي وأرسنال.

وشملت القائمة التي جمعها المركز IFFHS أيضا حارسين روسيين، فحل رينات داساييف حارس سبارتاك السابق في المركز 37 برصيد (57 نقطة).

وجاء حارس مرمى تسيسكا أكينفيف البالغ 34 عاما، (47 نقطة) في المركز 47.

وجاء ترتيب الحراس في المراكز الـ10 الأوائل كالتالي:

1. جانلويجي بوفون (إيطاليا) – 357 نقطة

2 – إيكر كاسياس (إسبانيا) – 260

3- بيتر تشيك (الجمهورية التشيكية) 218

4. إدوين فان دير سار (هولندا) – 201

5. مانويل نوير (ألمانيا) – 200

6- بيتر شميشيل (الدنمارك) 179

7- أوليفر كان (ألمانيا) 162

8- خوسيه لويس شيلافيرت (باراغواي) 146

9- والتر دزينجا (ايطاليا) 132

10- أندوني زوبيزاريتا (إسبانيا) 132 .

وكالات

[ الموقع لايتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. وإنما هي وجهات نظر أصحابها، ونحن نقوم بنشرها إيماناً منا بحرية الرأي وفتح نافذة للنقد البناء وتبادل الأراء.. ومن حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد على أن يشير برابط الى موقعنا. ]

موقع إنترنت: www.ammantimez.net- بريد إلكتروني: ammantimez@hotmail.com

Powered by Double Support