اتفاقية بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وأورانج الأردن لاعتماد الشهادات التدريبية لخريجي أكاديمية البرمجة
عمان تايمز - Sunday 13-09-2020 09:51

اتفاقية بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وأورانج الأردن لاعتماد الشهادات التدريبية لخريجي أكاديمية البرمجة

ضمن إطار تعاونهما المستمر لتحسين جودة التعليم، وتبني التطورات العالمية في المجالات التقنية، وقّعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وأورانج الأردن اتفاقية تعاون في مجال التدريب، وقعها كل من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي والرئيس التنفيذي للشركة تيري ماريني.

وبموجب الاتفاقية فإن الجامعة ستعتمد الشهادات التدريبية الصادرة عن أكاديمية البرمجة الخاصة بالشركة للدفعة الثانية وما يتلوها. وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من حرص الشركة كمزوّد رقمي رائد على تقديم الأفضل لطلبة البرنامج الأكاديمي الذي تنفّذه بالتعاون مع شريكها  Simplon.coبهدف "التدريب من أجل التشغيل" من خلال تعزيز فرص الشباب الوظيفية ورفد الشركات بالكفاءات المؤهلة والمدرّبة في مجال البرمجة.

وأكد الرفاعي على أن استمرار التعاون بين الجامعة والشركة يشكل فرصاً وظيفية جديدة للشباب، ضمن منظومة النهضة الرقمية، مشيداً بالدعم المقدم من الشركة لطلبة الجامعة المتفوقين لمساعدتهم في استكمال دراستهم، ومبيناً أنه يدل على تقدير الشركة للسمعة الطيبة لخريجي الجامعة وتميزهم في سوق العمل المحلية والإقليمية.

ومن جانبه، أكد ماريني على أن الشركة تعي تماماً أهمية تدريب الشباب بما يتناسب مع متطلبات السوق وتطلعات أصحاب العمل، مشيراً إلى أن أورانج الأردن تبنت المفهوم الواسع للعملية التدريبية التي ستنعكس آثارها على الشباب المتدربين لتفتح لهم مجالاً أكبر لإيجاد فرص عمل في قطاعات مختلفة وتساعدهم في رسم مستقبلهم العملي وتحقيق طموحهم.

وقال ماريني إن جهود الشركة في هذا المجال نتج عنه إنشاء أكاديميتها للبرمجة التي تمكنت من تعزيز الميزة التنافسية لخريجي دفعتها الأولى في سوق العمل، ما انعكس على حصول ما يزيد على 70% منهم على فرصة عمل قبل انتهاء الدورة التدريبية، معلناً عن أن الدفعة الثانية من الأكاديمية ستنطلق قريباً بعد اختيار 50 شابة وشاباً ليتلقوا تدريباً مكثفاً لمدة ستة أشهر في أهم لغات البرمجة والمهارات الذاتية اللازمة للعالم الوظيفي، بالإضافة إلى شهر من التدريب العملي.

ويجدر بالذكر أن الشركة تقدّم منحاً دراسية سنوية لطلبة الجامعة المتفوقين على مستويي البكالوريوس والماجستير فضلاً عن توفيرها خدمات الـ Wi-Fi المجاني في المنطقة الخضراء في الحرم الجامعي ورعايتها لعدد من الفعاليات التي تنظّمها الجامعة.

-انتهى

[ الموقع لايتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. وإنما هي وجهات نظر أصحابها، ونحن نقوم بنشرها إيماناً منا بحرية الرأي وفتح نافذة للنقد البناء وتبادل الأراء.. ومن حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد على أن يشير برابط الى موقعنا. ]

موقع إنترنت: www.ammantimez.net- بريد إلكتروني: ammantimez@hotmail.com

Powered by Double Support