الطموح والإصرار تجدده الإرادة الصلبة... جامعة عمّان الأهلية مثالاً للتميز والإبداع.... كتبت : د. رهام زهير المومني         إدراج جامعة عمان الاهلية في الإطار الوطني للمؤهلات         مدارس الجامعة الأولى " قسم البنين " تتأهل لنهائيات مسابقة الشطرنج على مستوى المملكة         مجموعة مدارس الجامعة تعلن عن مسابقة رمضانية على صفحتها        خبراء يستعرضون حقائق عن المنتجات البديلة للتبغ مقارنة مع السجائر التقليدية        "شركة سامسونج إلكترونيكس المشرق العربي" تحتفل بحلول الشهر الفضيل بحملة عروض وخصومات مميزة        أورنج الأردن تدعم معرضاً لأعمال الطلبة المكفوفين وذوي الإعاقة البصرية        فهم منظومة الريادة لتعزيز مساهمتها في التنمية         شركة "طلبات" تطلق مبادرة #دايماً_عندك خلال شهر رمضان للتبرع بالوجبات الرمضانية والمساعدة في مكافحة الجوع في الشرق الأوسط         عمان الاهلية تهنىء بحلول شهر رمضان المبارك        
إنجاز علمي لكلية الهندسة في جامعة عمان الأهلية
عمان تايمز - Tuesday 30-03-2021 09:12

إنجاز علمي لكلية الهندسة في جامعة عمان الأهلية
 

في إنجاز مميز يسجل لكلية الهندسة / جامعة عمان الأهلية في مجال إنتاج النانو فايبر، قام الدكتور حمزة أبو عويضة والمهندس بشار نزيه وبمشاركة الطلبة عامر أبو سارة، جلال المشارقة ونغم سامر من قسم الهندسة الطبية بإجراء تجربة ناجحة لإنتاج النانو فايبر (Nanofibers) في مختبرات كليه الهندسة في الجامعة.

حيث تم تصميم وتطوير الأجهزة اللازمة لإنتاج النانو فايبر في كليه الهندسة وذلك بالاستفادة من الخبرات العملية والعلمية لدى أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية.

فيما تم تطوير جهاز كهربائي (Power Supply) بجهد قابل للمعايرة يصل إلى 9000 فولت بالإضافة إلى تطوير جهاز (Infusion Pump) لاستكمال التجربة وبتكلفة لا تتجاوز 100 دينار للجهازين. وبذلك يمكن القول أن كليه الهندسة في جامعه عمان الأهلية تمتلك الآن أجهزة لإنتاج النانو فايبر متخطية كل العوائق التي تواجه البحث العلمي ودون اللجوء إلى شراء أجهزه مرتفعة الثمن.

 والنانو فايبر هي ألياف تقاس أبعادها بـ 100 نانومتر تقريبا تستخدم في مكونات الأعضاء الاصطناعية، هندسة الأنسجة، زراعة الأعضاء، توصيل الدواء، تضميد الجروح، المواد النسيجية الطبية. وتستخدم الألياف النانوية أيضا لتطبيقات ترشيح الهواء والسوائل وفي تصنيع بعض المجسات النانوية وكما تستخدم في الخلايا الشمسية الفولتية الضوئية والخلايا الوقود الغشائية.


إنجاز علمي لكلية الهندسة في جامعة عمان الأهلية.png

[ الموقع لايتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. وإنما هي وجهات نظر أصحابها، ونحن نقوم بنشرها إيماناً منا بحرية الرأي وفتح نافذة للنقد البناء وتبادل الأراء.. ومن حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد على أن يشير برابط الى موقعنا. ]

موقع إنترنت: www.ammantimez.net- بريد إلكتروني: ammantimez@hotmail.com

Powered by Double Support