اتفاقية للتطوير الرقمي والابتكار بين مؤسسة أورانج الأردن والوكالة الألمانية للتعاون الدولي        مختبرات المصفاة تحصل على شهادة اعتماد معترف بها دوليا لفحوص المشتقات النفطية         عمان الأهلية تحصل على شهادة نظام إدارة الجودة الأيزو 9001:2015 لثلاث سنوات قادمة         اتفاقية تعاون بين عمّان الأهلية ومنصة " نحن "        أورانج الأردن تمنح تدريباً مجانياً في البرمجة للأطفال        أورانج الأردن تطلق حملة عروض العام الجديد        هل تسعى زواتي الى اغلاق المصفاة الاردنية؟         استمرارية الاعتماد الخاص لعدد من التخصصات ورفع الطاقة الاستيعابية للعلوم الصيدلانية "الماجستير" في عمان الأهلية         جامعة عمان الأهلية تطلق حملة الشتاء لمساعدة الأسر العفيفة في محافظة البلقاء        ضمن فعالية Drive In الأولى من نوعها في المملكة "سامسونج إلكترونيكس" المشرق العربي تكشف عن أحدث هواتفها الذكية Galaxy S21 في ظهوره الأول أمام نخبة من المؤثرين والمدونين        
أورانج الأردن راعي الاتصالات الرسمي لمبادرة "ض" للمحتوى الرقمي العربي
عمان تايمز - Monday 23-11-2020 15:38

أورانج الأردن راعي الاتصالات الرسمي لمبادرة "ض" للمحتوى الرقمي العربي

  

قدمت أورانج الأردن رعاية الاتصالات الرسمية لمسابقة "ض" للمحتوى الرقمي العربي لطلاب الجامعات والتي أطلقتها مبادرة "ض"- إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد وجمعية شركات تقنية المعلومات الأردنية (إنتاج)، والتي تهدف إلى تشجيع الشباب في الجامعات على إثراء المحتوى التقني باللغة العربية التي يتحدثها ما يقارب 422 مليون نسمة، وتأتي هذه الرعاية في إطار الشراكة التي تجمع الشركة بجمعية إنتاج لتعزيز مساهمة الشباب في المجالات الرقمية وتطويرها.

وأطلقت مسابقة "ض" التي تعقد عبر تقنيات الاتصال عن بُعد لتمكين الشباب من مواكبة التطورات التقنية وتعزيز مهاراتهم في كتابة المحتوى التقني العربي وتهيئة جيل من مستخدمي اللغة العربية على الإنترنت، في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مؤسسة ولي العهد وجمعية إنتاج وبالتعاون والشراكة مع وزارة التعليم العالي.

وتستهدف المسابقة طلاب البكالوريوس في 10 جامعات حكومية و24 جامعة خاصة في فئات متنوعة أهمها الاقتصاد، الأعمال، المالية، الفنون، السياحة، الهندسة، الزراعة والصحة، والذين سيقومون بكتابة مواضيع في التخصص الفرعي المختار وضمن الفرق التي يشكلها الطلبة، ليتم بعد ذلك اختيار أفضل ثلاثة من كل فئة من قبل لجنة متخصصة من أساتذة جامعيين ومختصين في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإعلاميين وممثلين عن مؤسسة ولي العهد وجمعية إنتاج ومجمع اللغة العربية الأردني.

وأكدت أورانج الأردن حرصها على دعم مثل هذه المبادرات التي تندرج ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، وتركز على حث الشباب الذين هم قادة التغيير على المساهمة في زيادة المحتوى العربي على الإنترنت الذي يشكل حالياً 3% فقط وفقاً لمعهد ماستشوستس للتكنولوجيا.

وقالت الشركة إن اهتمامها بمبادرة "ض" يعكس سعيها لتطوير الفضاء الرقمي وخاصة العربي، إيماناً بأهمية التجارب الرقمية التي أصبحت أساسية لتقدم مختلف القطاعات، لافتة إلى أن تزايد الاعتماد على الإنترنت بشكل عام وخلال أزمة كورونا المستجد بشكل خاص يرافقه تزايد المحتوى الرقمي الذي لا بدّ أن يكون للشباب الأردني والمملكة مساهمة فاعلة وملموسة فيه.

 

 

-

[ الموقع لايتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. وإنما هي وجهات نظر أصحابها، ونحن نقوم بنشرها إيماناً منا بحرية الرأي وفتح نافذة للنقد البناء وتبادل الأراء.. ومن حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد على أن يشير برابط الى موقعنا. ]

موقع إنترنت: www.ammantimez.net- بريد إلكتروني: ammantimez@hotmail.com

Powered by Double Support