اتفاقية للتطوير الرقمي والابتكار بين مؤسسة أورانج الأردن والوكالة الألمانية للتعاون الدولي        مختبرات المصفاة تحصل على شهادة اعتماد معترف بها دوليا لفحوص المشتقات النفطية         عمان الأهلية تحصل على شهادة نظام إدارة الجودة الأيزو 9001:2015 لثلاث سنوات قادمة         اتفاقية تعاون بين عمّان الأهلية ومنصة " نحن "        أورانج الأردن تمنح تدريباً مجانياً في البرمجة للأطفال        أورانج الأردن تطلق حملة عروض العام الجديد        هل تسعى زواتي الى اغلاق المصفاة الاردنية؟         استمرارية الاعتماد الخاص لعدد من التخصصات ورفع الطاقة الاستيعابية للعلوم الصيدلانية "الماجستير" في عمان الأهلية         جامعة عمان الأهلية تطلق حملة الشتاء لمساعدة الأسر العفيفة في محافظة البلقاء        ضمن فعالية Drive In الأولى من نوعها في المملكة "سامسونج إلكترونيكس" المشرق العربي تكشف عن أحدث هواتفها الذكية Galaxy S21 في ظهوره الأول أمام نخبة من المؤثرين والمدونين        
أورانج الأردن تنشىء 3 مراكز رقمية جديدة ممولة من الاتحاد الأوروبي
عمان تايمز - Monday 30-11-2020 16:27

في إطار شراكتها مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة

أورانج الأردن تنشىء 3 مراكز رقمية جديدة ممولة من الاتحاد الأوروبي

 

عمّان، 29 تشرين الثاني 2020 - وقعت أورانج الأردن مذكرة تفاهم مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لمواصلة تقديم الدعم لمحطات المعرفة الخمسة التي أنشئت تحت مظلة مراكز أورانج المجتمعية الرقمية، بالإضافة إلى إنشاء ورعاية 3 مراكز رقمية جديدة ضمن برنامج "ابتكار الأردن" الممول من الاتحاد الأوروبي، مشروع أورانج "مساحة الابتكار"، وذلك في إطار جهودها لتمكين الشباب والشابات رقمياً وتزويدهم بالتدريب اللازم للحصول على فرص عمل أو إنشاء مشاريعهم.

وتأتي هذه الخطوة امتداداً لشراكة أورانج الأردن ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، حيث تنفذ الشركة برنامج مراكز أورانج المجتمعية الرقمية في المفرق، معان، مليح في مادبا، إربد والطفيلة.

وسيتم إنشاء مراكز جديدة في جرش، الزرقاء ومادبا ليصبح عدد المراكز الرقمية المنفذة مع الوزارة 8، بهدف زيادة عدد المستفيدين من هذه البرامج الهامة التي توفر التدريب الرقمي وتعزز مهارات الابتكار والريادة لدى الشباب.

وأكّد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، أحمد الهناندة، على أهمية المراكز الرقمية التي تنفذها أورانج بالشراكة مع الوزارة في تشكيل حلقة وصل بين الشباب في مختلف المحافظات والمهارات الرقمية والمطلوبة في سوق العمل وقطاع الريادة، ما يعد خطوة في غاية الأهمية لتمكينهم وتزويدهم بالأدوات اللازمة لأداء دور اقتصادي ومجتمعي فاعل.

وعبّر الرئيس التنفيذي لأورانج الأردن، تيري ماريني، عن اعتزازه بالشراكة مع الوزارة من أجل تزويد الشباب بالمهارات الرقمية اللازمة لدخولهم سوق العمل أو تطويرهم المشاريع الريادية التي تدفع عجلة التنمية الاقتصادية والمجتمعية، لافتاً إلى أن أورانج تسخر مواردها الرقمية والتقنية في تنفيذ هذه البرامج ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية وانطلاقاً من دورها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول والشريك الرقمي للمملكة.

وأضاف ماريني أن الشركة تعتزم توسيع دائرة مراكز أورانج المجتمعية الرقمية بعد أن أثبتت نجاحها في تحقيق أثر ملحوظ للمستفيدين ومجتمعاتهم، كما أنها تلتزم بدعم الشباب الأردني في أنحاء المملكة للمساهمة في تقدّم مختلف القطاعات، ما تترجمه برامجها المتنوعة بما فيها أكاديمية البرمجة من أورانج وبرنامج أورانج الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية "BIG".

 

-انتهى-

 

 

[ الموقع لايتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. وإنما هي وجهات نظر أصحابها، ونحن نقوم بنشرها إيماناً منا بحرية الرأي وفتح نافذة للنقد البناء وتبادل الأراء.. ومن حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد على أن يشير برابط الى موقعنا. ]

موقع إنترنت: www.ammantimez.net- بريد إلكتروني: ammantimez@hotmail.com

Powered by Double Support